English  
Thursday     09:26:16 AM     2021 / 01 / 28
أخبار محلية

 كرّمت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، المعلمة عبير حامد التي اختيرت لتكون ضمن افضل المعلمين على مستوى العالم لعام 2020، بعد فوزها بمسابقة نظمتها منظمة (AKS education) الهندية، التي تعنى بتكريم المعلمين من أصحاب البصمات الواضحة وقيادتهم المتخصصة ومشاركتهم في المجتمع في إحداث تغييرات جوهرية في النظم التعليمية حول العالم.
 وجرى التكريم في مقر المحافظة بحضور مدير عام التربية والتعليم في المحافظة باسم عريقات ومديرة مدرسة بنات سلواد الأساسية العليا عهود البرغوثي.
واعتبرت د.غنام أن هذا النجاح الذي تحقق هو لفلسطين وشعبها رغم الاحتلال واستهدافه للأسرة التعليمية وكل ما هو فلسطيني، معربة عن فخرها بالمعلمة حامد وبكافة معلمي ومعلمات المحافظة. 
وأشادت غنام بدور مديرية التربية والتعليم قي المحافظة خاصة في ظل جائحة كورونا، مثنية على الجهود التي يبذلها المعلمون والمعلمات من خلال تقنية التعليم الإلكتروني عن  بعد . 
وأطلع عريقات المحافظ غنام على سير العمل في مديرية التربية والتعليم في المحافظة وكيفية ادارتها لبرنامج التعليم عن بعد، مشيراً إلى أن هناك التزاما واسعا من قبل الطلبة والمعلمين بالحصص الدراسية الإلكترونية. 
كما أشاد بالمعلمة حامد وبالانجاز الذي حققته على المستويين المحلي والدولي، شاكرًا المحافظ غنام على دعمها الدائم ووقوفها الى جانب الأسرة التربوية.
يشار إلى أن المعلمة حامد نالت هذا الاستحقاق في مسابقة المعلم العالمي من خلال مبادرتها التعلم من خلال الفن" التي أصبحت مبادرة عالمية، والأكثر تتويجًا، وهي مبادرة اجتماعية ثقافية وطنية تاريخية إنسانية وتربوية، حصيلة جهد سلسلة فعاليات ومشاريع وأنشطة، وتأهلت في ثمانية مسابقات أربع منها محلية وأربع دولية.وحصلت على ثمانية مناصب دولية من خلالها .
وشكرت حامد المحافظ على اللفتة الكريمة ومدرستها وتربية رام الله وقالت: "سأستمر وما زال في جعبتي الكثير، وجعل الله عملي خالصاً لوجهه الكريم، ولأجل وطني".
وشارك في المسابقة التي بدأت بالهند وأصبحت مسابقة عالمية، وعقدت في العاصمة الهندية نيودلهي مئة وعشر دولة حول العالم، وتم اختيار أفضل معلمي العالم – من بينهم حامد- من خلال معايير تضعها المؤسسة وأبرزها ملف إنجاز المعلم.
وكانت حامد اختيرت لتكون سفيرة لمؤتمرات دولية وتلقت عددًا من العروض والدعوات من مؤسسات محلية وعربية وعالمية للترويج لمبادرتها خارج فلسطين، كما اختيرت ضمن أفضل عشرة نماذج لإبداع المرأة الفلسطينية، وضمن شخصيات مشهورة في فلسطين، كما تم اختيارها ضمن رائدات فلسطين في اجتماع كولومبوس في الولايات المتحدة الأميركية.
يذكر أن عبير حامد، خريجة جامعة بيرزيت بكالوريوس وماجستير تاريخ وحاصلة على 14 شهادة دراسية في حقول أخرى، كما حصلت على الدكتوراة من جامعة الحياة الجديدة في واشنطن.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip