English  
Thursday     08:00:43 PM     2021 / 01 / 21
أخبار محلية

افتتحت مؤسسة صوت المجتمع تدريب بعنوان: تعزيز قدرات المرأة المؤسساتية ومكافحة العنف في محافظة رفح.

وتم تنفيذ التدريب في مركز البرامج النسائية - رفح، الذي بدوره استهدف 30 مشاركة من مختلف التخصصات ، على أن يستمر لمدة 5 أيام متواصلة، سيحاضر فيها مدربين/ات ذوات خبرة واختصاص وحول موضوعات مختلفة .

ومن جانبه افتتح التدريب أ. محمد نتيل بالترحيب بالمشاركات ، موضحاً بأن الهدف من تنفيذ هذا التدريب هو تعزيز قدرات المرأة الفلسطينية في العمل المؤسساتي ومكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي اضافة لتوعيتهن بأبرز الحقوق المدنية و السياسية من أجل تعزيز الوصول بهن إلى مراكز صنع القرار السياسي الرسمي وغير الرسمي، وتحقيق مستوى عالِ من الثقافة المجتمعية والمؤسساتية حول حقوقهن.

من جهتها حاضرت أ. أسماء الحسنات في اليوم الأول من التدريب، حول تحليل الواقع الاجتماعي والسياسات لدى المرأة مقارنة بالرجل .

وحاضر في اليوم الثاني المحامي سعيد عبد الله في موضوع المرأة في الاتفاقيات والمواثيق الدولية والتشريعات المحلية .

وتخلل التدريب النقاش والحوار حول المواضيع المطروحة، كذلك تم تشكيل مجموعات عمل مع المتدربات لتحقيق الانسجام والتفاعل فيما بينهم.

جدير بالذكر أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م ، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ،كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية .

 

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip