English  
Sunday     02:00:10 AM     2021 / 02 / 28
أخبار محلية

وقّعت وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها د. آمال حمد، وصندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين بممثلتها كرستين بلوخوس، في مقر الوزارة، اليوم الخميس، خطة العمل المشتركة للعام الحالي.
وأكدت د. حمد على أهمية الشراكة بين الحكومة والمؤسسات الداعمة المبنية على أولويات وإحتياجات المرأة الفلسطينية، والمرتكزة على مرجعيات وطنية منها الإستراتيجية عبر القطاعية للنوع الإجتماعي.
وأضافت د. حمد بأن الشراكة ستتمثل في تنفيذ مجموعة أنشطة ضمن برامج ومشاريع، تتناول بشكل خاص محور مناهضة العنف ضد المرأة، من خلال دعم اللجنة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، ونظام التحويل الوطني، ونظام الشكاوى، والخطة الإستراتيجية 2021-2030، وحملات المناصرة.
ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان كرستين بلوخس أكدت على أهمية الشراكة مع الوزارة في عملها على كل ما يتقاطع مع أولوية الصندوق في محور العنف المبني على النوع الإجتماعي.
وتشمل خطة العمل على تعاون الطرفين بشكل متكامل في سلسلة من الأنشطة لدعم وتفعيل دور اللجنة الوطنية لمناهضة العنف، ومراجعة من منظور النوع الإجتماعي لنظام الشكاوى، ومراجعة وتحديث نظام التحويل الوطني ودليل الإجراءات الموحد، وتطوير الجيل الثاني من الخطة الإستراتيجية لمناهضة العنف 2021-2030، وإعداد أوراق سياساتية.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip