English  
Sunday     02:21:33 AM     2021 / 02 / 28
أخبار محلية

ناقش مكتب البرلمان العربي برئاسة عادل عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، تداعيات جائحة كورونا على المرأة العربية، وكذلك الجهود التي تقوم بها المرأة العربية في مواجهة هذه الأزمة، وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.
وأشاد البرلمان بالجهود العظيمة والمخلصة التي تقوم بها المرأة العربية في مواجهة جائحة كورونا، لكونها تأتي في الصفوف الأمامية لمواجهة هذه الأزمة، لاسيما وأن الغالبية العظمى من الكوادر الطبية، وخاصة فئة التمريض، هم من النساء والفتيات.
ودعا المؤسسات المعنية في الدول العربية إلى ضرورة مساندة ودعم المرأة العربية وتحديد الإحتياجات الخاصة بها، والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجهها في ظل هذه الأزمة، التي تزيد من أعبائها الأسرية والاجتماعية والاقتصادية.
كما ثمن البرلمان العربي ثمن الجهود الكبيرة التي قامت بها جمهورية مصر العربية، من خلال وزارة الخارجية المصرية والمجلس القومي للمرأة ونجاحهما في حشد الدعم والتأييد في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة لاعتماد مشروع قرار غير مسبوق تقدمت به مصر حول «حماية حقوق المرأة والفتاة من تداعيات كورونا»، وذلك بالإجماع وبتوافق الآراء، خلال أعمال اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية والثقافية.
ودعا الدول العربية إلى العمل بمقررات هذا القرار، الذي يقدم رؤية عملية لكيفية تعزيز التعامل الوطني والدولي مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي تفرضها جائحة كورونا على حقوق المرأة العربية.
وشدد البرلمان العربي على أهمية تعزيز وتنسيق الجهود المشتركة بين الدول العربية من أجل التخفيف من تداعيات جائحة كورونا على النساء والفتيات، وتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية اللازمة لهن، والحرص على استمرار شمولهن في عمليات اعداد الخطط الوطنية والدولية لمواجهة الجائحة.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip