English  
Tuesday     12:04:56 AM     2022 / 01 / 25
أخبار محلية

اختيرت رائدة الأعمال الفلسطينية- اللبنانية منى عطايا، من قبل مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) في أيار/ مايو 2021، كواحدة من ست مناصرات يعملن في مجال التجارة الإلكترونية عبر العالم للفترة 2021-2022، وذلك تقديراً لإنجازاتها في هذا المجال.

وبحسب أخبار الأمم المتحدة، يقود الأونكتاد مبادرة التجارة الإلكترونية للنساء لـ”النهوض بتمكين المرأة من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهو الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة. وتهدف هذه المبادرة إلى “السماح لمزيد من رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الرقمية بإسماع أصواتهن في عمليات صنع القرار السياسي رفيعة المستوى وتمكين الجيل القادم من رائدات الأعمال في تطوير الدول”.

حول اختيارها كمناصرة المرأة في مجال التجارة الرقمية بالدول العربية لعامي 2021-2022، أشارت منى إلى أن “النساء اليوم لا تزال محرومات كثيراً من المشاركة في هذا الاضطراب الرقمي”.

وشددت، وفي حوارٍ مع أخبار الأمم المتحدة، على أننا “بحاجة إلى إشراك المزيد من النساء، إذ يمثلن جزءاً كبيراً من فرص المساهمة”، لافتةً إلى أن “التجارة الإلكترونية بالنسبة للنساء تقوم بذلك بالتحديد، إذ أنها تساعد النساء على العودة إلى هذا الإطار الرقمي من خلال إنشاء الأدوات والمعلومات والموارد التي تسمح لنا كنساء بإسماع أصواتنا وإبراز مساهماتنا”.

واعتبرت عطايا، التي عملت في الاقتصاد الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى العقدين الماضيين، أن “رقمنة الاقتصاد العالمي يعد جوهر الطريقة التي يتحرك بها العالم. لكن النساء ما زلن محرومات من هذه الخدمات”.

حصلت رائدة الأعمال الفسطينية- اللبنانية على بكالوريوس مزدوج في التسويق والتمويل من الولايات المتحدة الأميركية. وبدأت حياتها المهنية في قسم إدارة العلامة التجارية في شركة “بروكتر وغامبل” بقسم منتجات الصابون بين 1990 و1995 في الولايات المتحدة الأميركية.

بين عامي 1995 و2000، عملت في شركة “جونسون آند جونسون”، وقادت عملية إعادة إطلاق علامتي “جونسون صن كير” و “بيز بوين” في أوروبا .وفي عام 2000، شاركت بتأسيس موقع “بيت.كوم” في الإمارات، وشغلت منصب نائبة الرئيس لشؤون التسويق وتطوير الأعمال فيه بين 2000 و2011.

تدير عطايا اليوم أكبر سوق للأمهات على الإنترنت في الشرق الأوسط. ففي  حزيران/ يونيو عام 2011، أنشئت شركة (مَمزورلد) “عالم الأم” لدعم النساء في العالم العربي وتمكينهن من اتخاذ القرارات الأكثر استنارة لأسرهن. وتعتبر عطايا الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية للشركة، وتشغل أيضاً عضوية مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي منذ عام 30 حزيران/ يونيو 2011.

علاوةً على ذلك، اختيرت عام 2018 ضمن “قائمة السيدات الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط، وفقاً لـ”مجلة فوربس الشرق الأوسط”.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip