English  
Tuesday     01:00:44 AM     2022 / 01 / 25
أخبار محلية

يعتبر مفهوم السياحة الإلكترونية من المفاهيم الحديثة في علم السياحة، برزت هذه الظاهرة مع زيادة فترة بقاء وباء كورونا، إذ يتداخل ويرتبط مفهوم السياحة الالكترونية بمفهوم التجارة الإلكترونية. إن استخدام الأعمال الالكترونية من تكنولوجيا المعلومات والإنترنت فى مجال السفر والسياحة، من أجل تفعيل عمل الموردين السياحيين والوصول إلى تسهيلات أكثر فعالية للمستهلكين السياحيين من خلال استخدام تكنولوﭽيا المعلومات والاتصالات… وبحيث تتلاقى فيه عروض الخدمات السياحية من خلال شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) مع رغبات جموع السائحين الراغبين فى قبول هذه الخدمات السياحية المقدمة عبر شبكة الإنترنت، كما ان من مبادى الاستدامة، والتي تخص الجوانب البيئية والاقتصادية والثقافية للتنمية السياحة. لضمان الاستدامة على المدى الطويل، يجب موازنة هذه الجوانب الثلاثة بشكل محكم.
تحتاج السياحة الإلكترونية إلى توافر عدة متطلبات حتى يمكن تطبيقها، وبالأخص في الدول النامية. ولا ترتبط هذه المتطلبات بالبنية السياحية القائمة، وإنما تتجاوز ذلك لتشمل الإطار المؤسسي والتنظيمي المنظم للعمل، والبنية التشريعية في مجال التجارة الالكترونية، والتقدم في بنية تكنولوجيا المعلومات، وأخيراً البنية الثقافية التي تساعد على تقبل المجتمع والأشخاص لفكرة التجارة الإلكترونية، في مجملها التركيز على الهدف الرئيسى للموقع الإلكترونى. مع وجود المنتج السياحى الحقيقى من خلال العرض بشفافية وصراحة عن هذا المنتج، فضلا عن إنشاء مواقع تتسم بقدر من التواصل مع جمهور المستهلكين مع مراعاة اختلاف الأذواق ومستويات الدخول والفئات العمرية لهؤلاء المستهلكين وما يترتب على ذلك من اختلاف فى الطلبات السياحية.
كما ان تنمية شركات التجارة الإلكترونية من نمط (الأعمال إلى المستهلك) باعتبارها النمط الرئيسى للتجارة الإلكترونية. ولكن لا يمكن أن نغفل هنا أنه يتعين كذلك التوسع فى الوقت نفسه من تنمية التجارة الإلكترونية من نمط (الأعمال إلى الأعمال)، وذلك من أجل خلق منافسة فاعلة بين كل المساهمين في هذا المجال السياحي على نحو يضمن تقديم منتج سياحي متكامل وأكثر تنافسية. انشاء منظمة لتسويق وإدارة الوجهات السياحية لكل منطقة سياحية في كل دولة عربية، ولكل بلد على حده، وواحدة على مستوى الدول العربية مجتمعة لإبراز أهم المعالم الحضارية والآثارية والتاريخية والطبيعة لجميع دول العالم إلكترونيًا.
 
الآراء الواردة تعبر عن رأي الكاتبة

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip