English  
Tuesday     12:07:06 AM     2022 / 01 / 25
أخبار محلية

وقع النائب العام المستشار أكرم الخطيب، اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع جمعية تنمية وإعلام المرأة "تام" ممثلة برئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة سناء السرغلي، بحضور مساعد النائب العام الأستاذ ياسر حماد ورؤساء النيابة العامة الأستاذ ثائر خليل والأستاذ علاء عواد، والمدير التنفيذي للجمعية الأستاذة سهير فراج وذلك لتطوير آليات التعاون والتنسيق بين الطرفين.


وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين للقضاء على العنف المبني على النوع الاجتماعي، وحماية الأطفال الضحايا والشهود والأطفال المعرضين للخطر وخطر الانحراف بما يشمل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديم أفضل الخدمات القانونية، من خلال رفع وتطوير قدرات الجهات ذات العلاقة.
 
وأكد المستشار أكرم الخطيب على أهمية توقيع المذكرة التي من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين خاصة ما يقع ضمن اختصاص النيابات المتخصصة في مكتب النائب العام والتي تمارس اختصاصها النوعي في الجرائم وفق محددات قانونية متعلقة بنوع الجريمة او اشخاص مرتكبيها، مع مراعاة مبدأ الخصوصية في التعامل مع الضحايا.

بدورها شكرت الدكتورة السرغلي النيابة العامة على جهودها في خدمة المواطنين وتعزيز وصولهم للعدالة دون تمييز وفقا للقانون، مؤكدة حرص جمعية تام على تحقيق تعاون مثمر مع النيابة العامة بهدف ترسيخ مفاهيم العدالة والمساواة.

تجدر الإشارة أن جمعية تنمية وإعلام المرأة تام تأسست في عام 2004 على أيدي مجموعة من النساء الإعلاميات والناشطات في العمل المجتمع، بهدف المساهمة في الوصول إلى إعلام يعزز المساواة وعدم التميز وتطوير بيئة اجتماعية وثقافية وقانونية وحقوقية واستراتيجيات عادلة وآمنة لتحقيق المساواة في النوع الاجتماعي.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip