English  
Friday     08:15:20 AM     2019 / 11 / 22
أخبار محلية

غرّدت عبير على تويتر بعبارة "يا ليت يخلّون الشعر المبلول موضة تعبت أصحى قبل دوامي عشان أرتبه"، فبدا وكأن ما كتبته بمثابة أمنية ذات مفعول رجعي مستمر منذ أكثر من عامين برواج موضة الـWetLook على المسارح والسجادة الحمراء، حيث اعتمدتها نجمات عالميات لتميّز إطلالتهن في مناسبات عدّة. ومن بين هؤلاء كيندل جينير، وكيم كارداشيان، وجينيفير لوبيز، وبيونسيه.

خيارات متعددة

وبإمكان عبير العودة إلى عروض الأزياء الأخيرة، وما عكسته من صيحات جديدة على مستوى الشعر. وفيها الـWet Look للشعر المرفوع والمنسدل والأملس والمجعّد وكذلك المموج، ما يضع المرأة أمام مروحة من الخيارات، تتناسب كل واحدة منها مع أسلوبها من جهة، وشكل وجهها من جهة أخرى، إضافة إلى مكان وزمان الإطلالة وتكاملها مع الملابس والمكياج والأكسسوار.

لكن مهلًا، عبير قصدت في تغريدتها الشعر المبلول والذي لم يخضع لأي تصفيف، فهل يكفي ذلك للحصول فعلياً على الـWet Look؟. كلا طبعاً، فالشعر المبلول سيجفّ بعد بعض الوقت على أية حال، وبالتالي فإن الشعر الجاف سواء أكان ناعماً أم خشناً، أملساً أم مجعداً، طويلاً أم قصيراً، سيحتاج إلى تصفيف أو أقله تمشيطه أو رفعه على شكل كعكة بسيطة أو ذيل حصان ليتناسب المظهر مع مكان العمل أو أي مكان آخر.

ومع ذلك، فإن ما تقدم لا يلغي واقع أن إطلالة الشعر المبلول سهلة التنفيذ ولا تستلزم الوقت الكثير، كما يُمكن لأي سيدة أن تنفذها بمفردها في المنزل.

لمعان وتثبيت

فهذه الإطلالة، التي تقتضي إرجاع خصل الشعر إلى الخلف مع منحها بريق يشبه ذاك اللمعان الذي يبدو عليه الشعر بعد غسله بالماء وقبل تجفيفه... باتت خطوات تنفيذها شائعةً لا سيما مع انتشار المقاطع المصوّرة التي تعكس طريقة التنفيذ على الـ "سوشال ميديا".. ومن خلالها بات من المعروف بشكل عام أن الـWet Look تتطلب ـ وقبل الانتهاء من غسل الشعر استخدام بلسم للحصول على اللمعان المطلوب، ثم جذب الخصل إلى الخلف بعد توزيع الجيل عليها بالاستعانة بمشط خاص عريض الأسنان.

وفيما يُمكن الإبقاء على الشعر شبه متلاصق أو فرده باستخدام الأصابع، يُفضل أن يتم بعد ذلك استخدام رذاذ الشعر لتثبيت النتيجة لأطول وقت ممكن.

مع العلم أن بعض الطرق تكتفي بالجل وحده، أو بالرذاذ على غرار مقطع مصوّر كانت نشرته جويل الحاج على قناتها في "يوتيوب" والتي تعرض فيها نصائح جمالية وأخرى تتعلّق بالسفر... لكن أياً تكن طريقة التنفيذ، تبقى سمتها الأساسية حقيقة سهولة الحصول على لوك "الشعر المبلول"، وهو ما أكدت عليه سلام حين كتبت على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أن أسهل إطلالة في الحياة هي "لوك الشعر المبلول"، وهو ما شجع بيان على الإعلان في الموقع نفسه عن عزمها خوض هذه التجربة. فهل يُمكن أن تنفذيها؟.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip