English  
Friday     08:16:01 AM     2019 / 11 / 22
أخبار محلية

عرض قسم شؤون الخريجين بعمادة شؤون الطلبة فيلمين قصيرين لخريجتي الجامعة أمجاد هب الريح وميساء الشاعر، ضمن مهرجان انا فلسطينية والذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع مؤسسة سينما المرأة "شاشات".

يسلط الفيلم الوثائقي " أرض ميته" للمخرجة الشابة أمجاد هب الريح الضوء على امرأتين من قرية عانين في محافظة جنين فقدن أرضهن وحرمن من زراعتها. مما أدى إلى فقدان رزقهن وجعلهما أسيرتي الفقر والأسى، وذلك نتيجة العلاقة التي أصبحت مستحيلة مع الأرض التي يعشقنها.

اما عرض " صبايا كلمنجارو" للمخرجة ميساء الشاعر فيتناول قصة رحلة صعود ثلاث فتيات فلسطينيات إلى قمة جبل كلمنجارو في تنزانيا.

ويصور الفيلم بداية رحلة الصعود التي تستمر خمسة أيام، فيجدن أنفسهن أمام رحلة صعبة ومليئة بالتحديات والمخاطر، وعند الاقتراب من القمة، تهب عاصفة ثلجية، ليبدأ الصراع، هل يكملون الطريق أم لا؟

يذكر أن امجاد هب الريح قد تخرجت من قسم اللغة العربية والاعلام في الجامعة وتعمل الان في مجال الصحافة في قناة فلسطين الرياضية في اعداد البرامج الرياضية والشبابية.

أما المخرجة ميساء الشاعر فقد تخرجت من قسم تكنولوجيا الوسائط المتعددة في الجامعة وتعمل حاليا في مجال التسويق الرقمي، كما قامت بتأسيس عدد من المبادرات الرقمية المجتمعية المؤثرة.

بدوره أكد الدكتور بشار دراغمة عميد شؤون الطلبة على اعتزاز الجامعة بخريجيها، واهتمامها بمتابعة تميزهم في مسيرتهم العملية مما يعكس أهمية متابعة الخريجين والاستفادة من تجاربهم ونقلها لزملائهم على مقاعد الدراسة لتعم الفائدة من تلك النجاحات.

وقدم الدكتور دراغمه شكره لمؤسسة شاشات على اتاحة الفرصة للمبدعات الفلسطينيات تسليط الضوء على قضايا المجتمع الفلسطيني ومن ثم تنفيذ تلك العروض في مختلف محافظات الوطن واشراك الشباب بهموم المجتمع الذي ينتمون اليه.

يشار الى ان أفلام "انا فلسطينية" جزء من مشروع "يلاّ نشوف فيلم!" الذي تنفذه مؤسسة "شاشات سينما المرأة" بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات" ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة"، وهو مشروع ثقافي ومجتمعي ممتد على ثلاث سنوات بتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي وتمويل مساعد من مؤسسة CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip