English  
Saturday     05:21:44 PM     2020 / 02 / 22
أخبار محلية

نجحت 8 سيدات لبنانيات في دخول قائمة مجلة فوربس الشرق الأوسط عن “أقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط لعام 2020″، والتي تضم أقوى 100 سيدة، يترأسن عددًا من كبريات الشركات الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط .

وتضم قائمة هذا العام 22 وجهًا جديدًا وتشمل 23 جنسيةً مختلفةً عبر 28 قطاعًا متنوعًا.

وقد ضمت قائمة هذا العام 8 سيدات من لبنان وهنّ

اليسار فرح أنطونيوس، في المرتبةالـ 26، وهي الرئيسة التنفيذية لسيتي بنك – الإمارات العربية المتحدة، كما أنّها مصرفية دولية متمرسة، ولديها أكثر من 25 عامًا من الخبرة في القطاع المالي والاقتصادي.

حاصلة على شهادة البكالوريوس في الرياضيات من الجامعة الأمريكية في بيروت (AUB)، وماجستير في إدارة الأعمال من الكلية الملكية في لندن (المملكة المتحدة)، وأكملت برامج التعليم التنفيذي في جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة ستانفورد.

في عام 2017، صنفت شركة فوربس الشرق الأوسط إليسار في المرتبة 31 بين أفضل 100 سيدة أعمال عربية.

اللبنانية كارولين فتّال فاخوري، في المرتبة الـ39، وهي نائبة رئيس أول وعضو مجلس إدارة لمجموعة فتال العائلية.

تجمع بين أكثر من 20 عامًا من الخبرة التجارية للشركات مع مهارات مدربة أعمال محترفة معتمدة، في عام 2016 أطلقت “Stand for Women”، وهي مؤسسة اجتماعية تدافع عن تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط.

دخلت قائمة فوربس الشرق الأوسط مرتين في عامي 2014 و 2015 كواحدة من “أقوى النساء العربيات في مجال الأعمال”.

كريستيل صغبينى باسيل (فرنسية من أصل لبناني) في المرتبة الـ45  وهي العضوة المنتدبة لشركة الأدوية الفرنسية متعددة الجنسيات سانوفي لمصر، “حيث تضم الشركة أكثر من 1200 موظف وتنتج أكثر من 120 مليون وحدة سنوية من الأدوية وعائدات قدرها 200 مليون دولار” ، وفقًا لفوربس.

اللبنانية ليلى حطيط في المرتبة 52 من بين أفضل 100 سيدة أعمال في مجال الطاقة، وهي شريكة ومديرة تنفيذية في مجموعة بوسطن الاستشارية في الشرق الأوسط وعضوة في ممارسة القطاع العام ، حيث تقود أعمال التعليم وتطوير رأس المال البشري.

لديها 17 عامًا من الخبرة العملية والاستراتيجية المكتسبة من خلال العديد من المشاريع في الشرق الأوسط وأوروبا.

وهي حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال، بالإضافة إلى درجة الدكتوراه. في معالجة الإشارات، و في الهندسة الكهربائية من الكلية الملكية في لندن (المملكة المتحدة).

انجي شلهوب احتلت المرتبة الـ71 في قائمة فوربس لعام 2020 ،وهي مصممة أزياء لبنانية، أطلقت علامتها التجارية الشهيرة الجاهزة للأزياء في عام 2009 تحت اسم INGIE Paris . حصدت العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة “L’Officiel” امرأة العام وجائزتين من خبراء الخليج.

رندة الأسعد حصلت على المرتبة الـ76 في قائمة فوربس 2020، وهي الرئيسة التنفيذية لشركة عارف وبنتواك ، وهي شركة معمارية وهندسية تأسست عام 1975.

نجحت في تسليم مشاريع بملايين الدولارات واستلمت أرقى وظائف الشركة. وقد أثبتت أيضًا أنها رائدة الأعمال التجارية الغريزية وتولت منصب الرئيسة التنفيذية للعمليات في عام 2009، تليها منصب الرئيسة التنفيذية الأولى في عام 2011.

حصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية من كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في بيروت.

اللبنانية فرح فستق احتلت المرتبة الـ79 في قائمة فوربس 2020، وهي الرئيسة التنفيذية لشركة لازارد الخليج المحدودة ومقرها دبي.

بدأت العمل في مجال الاستثمار في عام 1994، قبل انضمامها إلى لازارد في عام 2014، شغلت منصب الرئيسة التنفيذية ومديرة الاستثمار في ING Investment Management Middle East  عام 2008.

حاصلة على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة إمبريال كوليدج لندن وشهادة البكالوريوس في الرياضيات من كلية الملك بلندن.

منى باوارشي المصنفة رقم 100 في قائمة فوربس 2020، هي المالكة والرئيسة التنفيذية لمجموعة شركات الجزيرة للنقل.

وهي شركة مملوكة لأسرتها للشحن والخدمات اللوجستية ومقرها في لبنان، ولها فروع في تركيا والأردن والعراق وقبرص، تحمل شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip