English  
Friday     07:46:06 PM     2020 / 02 / 21
أخبار محلية

 افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فى صعيد مصر ، فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى نسخته الرابعة والذى يقام فى الفترة من 10 إلى 16 شباط/فبراير الجارى، بمشاركة 50 فيلما من 30 دولة.

وحضر الافتتاح الدكتور خالد عبد الجليل نائباً عن وزيرة الثقافة ، والسفيرة ميرفت التلاوى رئيس مجلس أمناء المهرجان ، والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان ، ووفد من الإتحاد الأوربى برئاسة ساندرا ديفال، وبمشاركة واسعة من نجوم ونجمات السينما المصرية والعربية والأجنبية وسفراء الإتحاد الأوربى والدول الصديقة وجمهور كبير من عشاق السينما. وبحسب بيان من محافظة أسوان وتلقت وكالة الأنباء الألمانية " د . ب . أ " نسخة منه مساء أمس الإثنين، قال إن الشهر الحالى يشهد أنشطة عديدة ضمن فعاليات مهرجان تعامد الشمس والتى ستستمر حتى 22 شباط/فبراير الجارى ومن بينها إفتتاح مهرجان أسوان الدولى الثامن للثقافة والفنون بمشاركة العديد من فرق الفنون الشعبية الأجنبية والعربية والإفريقية ، بجانب الإحتفال بليلة وحدوث ظاهرة التعامد بمدينة أبو سمبل السياحية وسط مشاركة الألاف من السائحين والمصريين .

وأكد على أن تنظيم هذه المهرجانات والأنشطة المختلفة يضيف زخماً فنياً وثقافياً لعاصمة الإقتصاد والثقافة بالقارة السمراء ، وليضفى بهجة وفرحه بهذا الملتقى الفنى الدولى والذى جمع كوكبة لامعة من نجوم الفن والسينما والنقاد والكُتاب ليساهم ذلك فى إعلاء إسم أسوان فى سماء الفن .

وأضاف عطية بأن إستضافة أسوان لكل هذه الفعاليات ، بجانب إستقبالها للعديد من الملوك والرؤساء والذى ظهر جلياً خلال إنعقاد منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى كانون اول/ديسمبر الماضى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد على أن أنظار العالم تتجه إلى مصر ، وعيون مصر تتجه صوب أفريقيا عبر أسوان واحة الأمن والأمان والإستقرار جاذبة للمهرجانات والمنتديات فى كافة المجالات لما تمتلكه من المقومات السياحية والثقافية والعلمية .

ومن جانبه، قال السيناريست محمد عبد الخالق إن مهرجان أسوان لأفلام المرأة يمثل ملتقى للسينمائيين للتباحث حول قضايا صناعة السينما ، كما يجمع نخبة من صناع الفن والدبلوماسية ، بجانب كونه ملتقى لنشطاء المرأة من العالم بمسئولى المجلس القومى لإطلاعهم بالتطور الذى حازته المرأة المصرية ومدى الإهتمام بها .

وأضاف عبد الخالق أن مهرجان هذا العام يضم 50 فيلما من 30 دولة منهم 18 فيلم عرض أول أفريقى و وفيلمين عرض أول عالميين وتشارك هذه الأفلام في المسابقات المختلفة على مدار أيام الإحتفالات ، كما توجد ثروة رائعة من الشباب الأسوانى بإجمالى 210 شاب وفتاة يشاركوا في 6 ورش متنوعة .

وتابع أنه سيتم أيضاً تكريم عدد من نساء أسوان لدورهم في محاربة التميز والصورة النمطية في منتدى نوت ، وفى ختام حفل الإفتتاح لمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يتم تكريم عدد من رموز الفن والسينما والأفلام المشاركة بالنسخة الرابعة للمهرجان أبرزهم النجمة الإسبانية فيكتوريا أبريل ، والنجمتين المصريتين نيللى كريم ورجاء الجداوى.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip