English  
Tuesday     12:39:54 AM     2020 / 05 / 26
أخبار محلية

تواجه الرياضة النسوية الكثير من الصعوبات والعراقيل بفضل التفكير السلبي.. ولنقص الدعم المعنوي والمادي للفرق والأندية النسوية، ولا يوجد اهتمام حقيقي فهناك نقص في عدد اللاعبات في الفرق والأندية، وهذا جزء بسيط من الصعوبات التي أدت الى تراجع الرياضة النسوية في الآونة الأخيرة ومن أهمها الكرة النسوية التي طالما كانت شعلة من النشاط .
لمزيد من إلقاء الضوء على الرياضة النسوية نبحر مع إحدى نجمات مؤسسة شباب البيرة بكرة القدم والمنتخب الوطني سابقا في سبيل إجراء بعض التوازن بين اللاعبين واللاعبات في تسليط الأضواء عليهم ،حيث اخذ لاعبونا في الزمن الجميل القسم الأكبر من تسليط الأضواء ونبش الماضي الجميل والذي يستحقونه، طبعا، لننتقل اليوم في حوارنا وجولتنا إلى الجنس اللطيف المظلوم ، لنحاول التعرف على حامية عرين مؤسسة البيرة والمنتخب بكرة القدم.
لين قراقرة لاعبة وحارسة مرمى وسمكة مؤسسة البيرة أبدعت في الذود عن شباك البيرة والمنتخب ، ليست كأي حارسة فهي لا تهاب أثناء المباريات وتتصدى للكرات بقوة وبذكاء وردة فعلها دوما صائب ورائع ولمزيد من التعرف عليها كان هذا الحوار البسيط :
•    حكايتك الرياضية وبالأخص الكروية؟
-    بدأت حياتي الرياضية الكروية منذ الصغر وكنت دوما العب في الشارع مثل أي لاعب او لاعبة  ومن ثم مارستها في المدرسة مع مجموعة من الطالبات ولتميزي سجلت وشاركت في فريق مؤسسة شباب البيرة لتكون البداية الحقيقية لموهبتي وانطلاقة جديدة لي في عالم كرة القدم حيث تعلمت أساسيات الحارسة واصبحت مميزة لذا تم اختياري للمنتخب الوطني  ، حيث زادت اللياقة البدنية لدي، وكذلك المهارات الفنية .
•    من ساندك في بدايتك الرياضية ؟
-    المساندة الكبيرة  والحقيقية من والدي عماد قراقرة الذي تابع طريقي من البداية حتى اللحظة فهو متابع لكل التدريبات والمباريات دعما وإسنادا لي بممارسة كرة القدم عامة وحراسة المرمى خاصة لصعوبتها .
•    ما هي العوائق التي وقفت في طريقك ؟
-    من اكبر العوائق التي واجهتها في مسيرتي كسر في يدي أدى لإجراء عملية أبعدتني عن الملاعب لمدة سنتين ما اثر بشكل كبير على أدائي بعد العودة للملعب.
•        كيف تقيمين مستوى الأندية النسوية وبالأخص الكروية منها؟
- نوعا ما الأندية النسوية الكروية لديهم عدد كبير من اللاعبات المميزات ذوي المهارات العالية بكرة القدم لكن الأندية بحاجة إلى تسليط الضوء عليها بشكل اكبر من الإعلام واهتمام اكبر من الاتحاد .
* هناك تراجع كبير في الدوري النسوي والرياضة النسوية في الآونة الأخيرة ما هي الأسباب؟
- الرياضة النسوية بشكل عام تواجه الكثير من الصعوبات في البداية والتفكير السلبي الذي نواجهه هو عبارة عن نقص في الدعم المعنوي والمادي للفرق النسوية ونقص في عدد اللاعبات في الفرق وهذا جزء صغير من الصعوبات التي أدت الى تراجع كبير في الدوري النسوي والرياضة النسوية .
* كيف مارستي الرياضة في  الحجر المنزلي؟
- مارست بعض التمارين المنزلية التي تساعد بشكل قليل للمحافظة على اللياقة البدنية .
* كيف تقيمي مستوى فريق مؤسسة البيرة النسوي بكرة القدم وهل هناك تراجع ام تطور ؟
- مستوى البيرة تطور بشكل أفضل عما كان عليه .. أصبحنا نتدرب بشكل أكثر ما أدى  لزيادة نسبة اللياقة لدى اللاعبات وكان له اثر جيد أثناء الدوريات ..
* ماذا تحتاج الرياضة النسوية من الأندية والمجتمع والاولمبية والاتحادات حتى تتطور؟
- تحتاج الأندية الدعم المادي بشكل اكبر حتى تستطيع توفير مستلزمات اللاعبات في التدريب او المباريات  وتطوير الأداء وزيادة عدد اللاعبات في الفريق، كما  ان الفرق تحتاج للمشاركة في بطولات ومباريات اكثر  في البطولات المحلية وكذلك الخارجية ليحسن من مستوى اللاعبات .
* ناديك المفضل محليا وعربيا  وعالميا؟
- النادي المحلي : مؤسسة شباب البيرة وهلال القدس
- النادي العربي : الوحدات
- النادي العالمي : ريال مدريد
•    لاعبك المفضل محليا وعربيا وعالميا ؟
-    اللاعب المفضل : عبد اللطيف البهداري  وعدي الدباغ
-    اللاعب العربي : محمد صلاح  ورياض محرز
-    اللاعب العالمي : تيرشتيجن
•    أفضل لحظات حياتك الكروية ؟
 المشاركة مع المنتخب الفلسطيني
-    أفضل مدرب محلي وعالمي ؟
-     محلي : عبد الناصر بركات
-    عالمي : بيب غوارديولا
في الختام  أتمنى تسليط الأضواء بشكل اكبر على اللاعبات في الأندية وأن يتم توفير جميع المستلزمات الرياضية.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip