English  
Wednesday     03:36:16 AM     2020 / 08 / 12
أخبار محلية

اعلنت مدير عام يوسي ماس فلسطين بنان خليفة فوز الطفلة الفلسطينية ميرا عماد اشتية ابنة الخمس سنوات والنصف في تحدي الاون لاين العالمي لبرنامج "يوسي ماس" للحساب الذهني وحصولها على المركز الثاني عالميا ليكون انجازا عربيا وفلسطينيا غير مسبوق في تحدي الاون لاين والذي اطلق يوم السبت الموافق 11-7-2020 وضمن الظروف الراهنة.

وشارك في التحدي 7800 طالب وطالبة من 80 دولة حول العالم حيث تنافس الطلبة ضمن فئات عمرية مختلفة على حل 100 مسألة حسابية في ثلاث دقائق فقط، وحققت الطفلة ميرا نتيجة متقدمة نظرا لصغر سنها، وهذا يعزز العزيمة والاصرار لتحقيق المزيد من النجاحات التي تعلي اسم فلسطين في سماء الابداع والتميز على المستوى العالمي.

وثمنت خليفة دور الاهالي وتحفيزهم ورعايتهم لأبنائهم مؤكدة ان تحقيق هذا المركز عالميا وضمن التحديات الراهنة ليس بالامر السهل، وانما يجسد الوفاء لفلسطين وشعبها، وشكرت خليفة مدربات وطاقم يوسي ماس على جهودهم المتواصلة خلال الازمة.

وثمنت خليفة هذا الانجاز الذي جاء في ظروف بالغة التعقيد مهدية الانجاز الى سيادة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية ووزير التربية والتعليم الاستاذ الدكتور مروان عورتاني معتبرة ان فوز اطفال فلسطين انما يعزز الامل.

يعتبر برنامج "يو سي ماس" والذي انطلق من ماليزيا عام 1993 وفي فلسطين في العام 2010 من البرامج الرائدة في تطوير الاداء الذهني للطلبة من خلال توظيف عمليات الحساب الذهني كأداة للتدريب وتنتشر مراكزه في فلسطين : رام الله البيرة، نابلس، الخليل، القدس، جنين، بيت لحم، طولكرم، فلسطين الداخل.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip