English  
Wednesday     04:12:47 AM     2020 / 08 / 12
أخبار محلية

وقّعت وزارة شؤون المرأة ممثلة بوزيرتها د. آمال حمد، ومنظمة كير العالمية في فلسطين ممثلة بمديرتها سلام كنعان، في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون لتعزيز قيم العدالة والمساوة، بشكل خاص في المشاركة السياسية للمرأة ومواقع صنع القرار.

وأكدت د. حمد على أهمية الشراكة بين الحكومة والمؤسسات الداعمة المبنية على أولويات وإحتياجات المرأة، والمرتكزة على مرجعيات وطنية منها الإستراتيجية عبر القطاعية للنوع الإجتماعي، وأهمية العمل على الإرداة المجتمعية بالإضافة إلى الإرادة السياسية لتعزيز قيم حقوق الإنسان.
وأضافت د. حمد بأن الشراكة ستتمثل في مذكرة التعاون بمحاورها التي تتناول مراجعة التشريعات والقوانين وموائمتها مع الإتفاقيات الدولية، وبناء قدرات الكوادر، والتمكين الإقتصادي للمرأة، والمحور الإعلامي المتكامل بهدف التوعية والتثقيف.
مديرة المنظمة سلام كنعان أكدت على أهمية تكامل جهود الحكومة والمجتمع المدني دولياً ومحلياً، لتحقيق محاور مذكرة التعاون، وقياس أثرها، وفتح آفاق ومجالات لتعزيز العدالة والمساواة، والتركيز على الفتيات والنساء.

وتنص الإتفاقية على تعاون الطرفين بشكل متكامل في برنامج لزيادة مشاركة النساء في مواقع صنع القرار في قطاع الامن والعدالة والنقابات المهنية والاتحادات والأطر القيادية، الغرف التجارية وغيرها من القطاعات والجهات ذات العلاقة. ورفع الوعي حول أهمية مشاركة النساء ودعم وصولهن الى مراكز صنع القرار. ومراجعة التشريعات واللوائح والأنظمة الخاصة بالخدمة المدنية والعسكرية. وإعداد أوراق السياسات اللازمة على ضوء مراجعة التشريعات. وتطوير أداء وحدات النوع الاجتماعي في الوزارات والمؤسسات الأخرى خاصة في قطاع الأمن وقطاع العدالة.

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip