English  
Thursday     11:46:45 AM     2021 / 01 / 28
أخبار محلية

استقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال معالي اللواء د. توفيق الطيراوي، معالي وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد، والوفد المرافق لها، بحضور رئيس الجامعة أ. د صالح أبو أصبع، ونائبه للشؤون الأكاديمية د. محمد السبوع، وعدد من عمداء الكليات، لبحث التعاون المستقبلي المشترك بين الجامعة والوزارة، في حرم الجامعة، اليوم الأحد.

ورحب اللواء د. توفيق الطيراوي، بالوزيرة حمد، والوفد المرافق ، مشيداً بالتاريخ النضالي لها ، والدور الكبير الذي تقوم به حمد على كافة الأصعدة والمستويات في سبيل نيل الاستقلال وإعطاء المرأة الدور والمستوى الذي تستحقه في المجتمع الفلسطيني، مشيراً الى نسبة وجود المرأة الكبيرة ضمن هيكلية الجامعة سواء بالنسبة للموظفين أو الطلبة، والدور الفاعل والإنجازات التي حققها عنصر المرأة داخل وخارج أسوار صرح الاستقلال، مؤكداً أن جامعة الاستقلال هي جامعة الكل الفلسطيني وليست لأبناء الضفة فقط بل لأبناء غزة أيضاً.

وأكد الطيراوي على ضرورة الإهتمام بعنصري القراءة والثقافة، وزيادة نسبة الوعي في هذا الجانب، لتفهم واستيعاب ما يحصل عالمياً تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية هذا للتعاون المشترك مع وزارة شؤون المرأة فيما يخص الأهداف المرجوة من تحقيقه.

من جهتها أشادت وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد، بجهود اللواء د. توفيق الطيراوي، والقائمين على هذا الصرح العظيم ، بعظمة الرسالة الذي يقدمها ويسعى لتحقيقها، وترسيخ الإنتماء والإنضباط والعطاء والتميز على مستوى محلي وعالمي، ومحافظتها على بوصلتها في ظل الإنقسام وطريقها للوصول للإستقلال، مقدرةً الجهود في منح الفرصة لأبناء غزة بتلقي التعليم في جامعة الاستقلال، وتعزيز دور المرأة الشريكة في النضال،مشيرةً الى أهمية المحافظة على قيم العدالة والمساواة والشراكة للمرأة، لحضورها ودورها الفعال في المجتمع، متمنيةً تنفيذ القرار الصادر برفع نسبة المرأة في المؤسسات من 6% الى 30 %، مؤكدة أن قضية المرأة هي قضية مجتمعية، مقدمة إقتراحاً بإدراج مادة دراسية خاصة بالضمان الإجتماعي لطلبة الجامعة، متمنيةً تحقيق التعاون والشراكة.

 

من جانبه أكد رئيس جامعة الاستقلال أ. د. صالح أبو أصبع، على أهمية دور المرأة في المجتمع الفلسطيني في الحياة الأمنية والأكاديمية والمجتمعية، ووجودها يشكل دعامة أساسية ، متأملاً تعزيز دور المرأة بشكل أكبر، مؤكداً أن الجامعة تسعى دائما على تعزيز وتطوير عنصر المرأة في جميع المجالات سواء المجتمعية من خلال مراكز متخصصة تابعة للجامعة، ورحب بالتعاون المشترك مع الوزارة والذي سيساهم في رفع شأن المرأة الفلسطينية ضمن أي نشاط يقترح من قبل وزارة شؤون المرأة.

وخلال اللقاء تم عرض فيلم تعريفي قصير عن جامعة الاستقلال من إعداد دائرة الإعلام والعلاقات العامة، وتم تبادل الهدايا الرمزية التي تعبر عن الهوية التراثية الفلسطينية.

 

Copyright©2017 for WMC website

 Designed By Site Trip